نجاح العملية رقم (15) على التوالي للقلب المفتوح بمركز طبرق الطبي

نجح الفريق الطبي الأميركي المتخصص في إجراء عمليات القلب المفتوح للاطفال والفريق الليبي المصاحب له، في إجراء العملية رقم (15) على التوالي للقلب المفتوح وكانت للطفل عبدالله صالح (عام ونصف العام) من بلدية إمساعد شرق البلاد.

وأوضح المكتب الإعلامي لمركز طبرق الطبي عبر صفحته على «فيسبوك» اليوم الأحد، أن الطفل عبدالله صالح كان يعاني من «تشوه مركب في القلب» مؤكدا «نجاح العملية» وأن الطفل يقبع «الآن تحت الملاحظة بغرفة عناية قلب الأطفال داخل مركز طبرق».

وذكر المكتب الإعلامي لمركز طبرق الطبي أن «العملية كانت عبارة عن استئصال الغشاء الموجود تحت الصمام الأورطي الذي سبب تضييقا في الشريان»، مشيرا إلى أن الفريق الطبي الأميركي أجرى العملية صحبة فريق ليبي ضم أطباء وعناصر تمريض وفنيين.

وأمس السبت خرج الطفل عبدالغني عبدالفتاح من مدينة أجدابيا إلى أهله وهو أول طفل أجريت له عملية جراحية للقلب المفتوح منذ عشرة أيام بمركز طبرق الطبي من قبل الفريق الأميريكي المتخصص في جراحة القلب (فريق نوفيك).

ووصل الطاقم الأميركي المتخصص في إجراء عمليات القلب المفتوح إلى مركز طبرق الطبي أواخر شهر مارس الماضي، لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال بالمركز برعاية منظمة الصحة العالمية مكتب ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط