علام الفلاح: اختتام الملتقى الوطني الليبي في بنغازي بالاتفاق على تشكيل 10 مجموعات

قال الناشط السياسي، علام الفلاح، أحد المشاركين في الملتقى الوطني الليبي في بنغازي: «إنَّ الاجتماعات انطلقت، صباح اليوم، بقاعة الاجتماعات الكبرى بفندق تبستي لمناقشة بعض القضايا التي تشغل الليبيين».

وقال الفلاح في تصريحات إلى «بوابة الوسط»: «إن عددًا من المشاركين في الملتقى، بينهم الشيخ محمد إدريس المغربي وصلاح البكوش وعلي زغبية ومحمود المغربي وسميح الأطرش وعلام الفلاح ومحمد الغزالي وحملينه البرعصي وآمال بوقعيقيص، أكدوا خلال كلماتهم اليوم في الملتقى أهمية التنسيق للخروج برؤية واضحة حول القضايا المعروضة».

وأشار إلى أنه في ختام الجلسة تم الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل تعكف على تعديل بنود جدول الأعمال، وإضافة بنود جديدة، أهمها «مشروع الحوار المجتمعي والمصالحة الوطنية ومشروع جبر الضرر لضحايا الإرهاب والمتضررين من الحروب منذ عام».

ومن المجموعات التي تشكلت: مجموعة مجلس الحكماء والشيوخ ومجموعة الأكاديميين والمراكز البحثية العلمية ومجموعة الاتحادات النسائية ومجموعة الحقوقيين ورجال القانون ومجموعة الشباب والأندية ومجموعة أسر الشهداء ومتضرري الحروب ومكافحة الإرهاب ومجموعة الاقتصاديين ورجال الأعمال ومجموعة الإعلاميين والمثقفين والأدباء ومجموعات العمل والكيانات السياسية ومجموعة القطاعات العامة الخدمية.

وبدأ الملتقى الوطني الليبي فعالياته في مدينتي غريان وبراك الشاطئ، اليوم السبت، ضمن سلسلة من اللقاءات التي ينظمها مركز الحوار الإنساني برعاية بعثة الأمم المتحدة في مختلف المدن الليبية.

اقرأ أيضًا:
الملتقى الوطني.. محاور النقاش في المسار التشاوري
 

المزيد من بوابة الوسط