وزير التعليم يبحث مع «مالية النواب» تلبية مطالب المعلمين

بحث وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني الدكثور عثمان عبد الجليل، مع رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش، سبل تلبية مطالب المعلمين المنادية بتحسين أوضاعهم المادية وتحقيق العدالة الاجتماعية بين موظفي الدولة كافة.

وأكد وزير التعليم، خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة التعليم بطرابلس، أمس الخميس، ضرورة التعاون مع مجلس النواب لوضع مطالب المعلمين موضع التنفيذ بدعم من السلطة التشريعية.

اقرأ أيضًا:
أزمة المعلمين على صفيح ساخن: إضراب عام بـ 8 مطالب

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش، أن مجلس النواب سيصدر قراراً بشأن مطالب المعلمين، طبقاً لرؤية وزارة التعليم في تحقيق تلك المطالب والعمل على تنفيذها، وفقًا للإمكانيات المالية المتاحة.

وضمّ الاجتماع عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عزالدين أبوراوي ووكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام عادل جمعة، ومدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين بالوزارة محمد العتوق ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية مصطفى حمزة.

وكان وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني الدكتور عثمان عبدالجليل، خاطب قبل يومين، وزير المالية الدكتور أسامة حماد، بصرف الفروق المالية للدرجات الوظيفية التي تحصل عليها المعلمون ولم يتم تسويتها منذ مارس 2015.

اقرأ أيضًا:
وزير تعليم «الوفاق» يخاطب «المالية» مستحقات المعلمين المتأخرة منذ 3 سنوات

ويصر المعلمون على 8 مطالب، نقلها بيان النقابة، وهي : رفع مرتب العاملين بقطاع التعليم وفق المقترح رقم 10 المقدم من النقابة العامة للمعلمين ، وإصدار قانون حماية المعلم، والتأمين الصحي الشامل، وفصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن وزارة التربية والتعليم ، واستحداث المجلس الوطني الأعلى للتخطيط وتطوير التعليم، وتحسين مخرجات التعليم.

المزيد من بوابة الوسط