Atwasat

مصلحة الأحوال المدنية توضح موقفها من منح أسرة القذافي أرقام وطنية

القاهرة - بوابة الوسط: أحمد المقصبي الجمعة 06 أبريل 2018, 12:56 صباحا
WTV_Frequency

نفت مصلحة الأحوال المدنية المزاعم التي تداولتها بعض وسائل الإعلام برفض منح أسرة العقيد معمر القذافي الأرقام الوطنية الخاصة بأفرادها.

وأوضحت المصلحة في بيان أصدرته ليل الخميس وحصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه أن المصلحة ملتزمة بتنفيذ الإجراءات الخاصة بصرف الأرقام الوطنية لأفراد أسرته «التزاماً بكتاب مكتب النائب العام بالخصوص».

وجددت مصلحة الأحوال المدنية تأكيدها على دورها الوطني في حماية هوية الليبيين وحقهم في الحصول على الوثائق والمستندات الشخصية وأرقامهم الوطنية.

«نص البيان»

في الوقت الذي تجدد فيه مصلحة الأحوال المدنية تأكيدها على دورها الوطني في حماية هوية الليبيين وحقهم في الحصول على الوثائق والمستندات الشخصية وأرقامهم الوطنية.

تنفي مصلحة الأحوال المدنية المزاعم التي تداولتها بعض وسائل الإعلام برفض منح أسرة العقيد معمر القذافي الأرقام الوطنية الخاصة بأفرادها. وتؤكد المصلحة أنها ملتزمة بتنفيذ الاجراءات الخاصة بصرف الأرقام الوطنية لأفراد أسرته التزاماً بكتاب مكتب النائب العام بالخصوص. والذي يطلب من المصلحة صرف الأرقام الوطنية الخاصة بهم.

إن التأخر في صرف الأرقام الوطنية سببه وجود نواقص في الإجراءات، في حال استكمالها سيتم انجاز المعاملة، ولا وجود لأي تمييز ضد أي مواطن ليبي ولا تملك المصلحة أصلاً الحق في مصادرة الحقوق المدنية لأي مواطن ليبي. ومصلحة الأحوال المدنية لا يمكن لها أن تكون طرفاً سياسياً أو ممثلاً لأطراف خارج سلطة الدولة وهي ملتزمة بخدمتها لكل الليبيين.

ختاماً .. ندعو كل وسائل الإعلام للتواصل المباشر مع مصلحة الأحوال المدنية للحصول على أي معلومات أو أجوبة خاصة بأي أخبار متعلقة بعمل المصلحة، إيماناً منا بحق الصحفيين في الوصول إلى المعلومات والأخبار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم