الإعلان عن تأسيس «حركة شباب وطني» في طرابلس

أعلن في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الخميس، عن تأسيس «حركة شباب وطني» بمشاركة كوكبة من الشباب الليبيين من مختلف مناطق البلاد بهدف أخذ زمام المبادرة لقيادة الوطن إلى المستقبل، بحسب البيان التأسيسي للحركة،.

وأكد البيان التأسيسي للحركة الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» أن تدشينها جاء «التزاما واجبا بالحق الوطني، واستجابة لصوت الضمير الليبي ونداءاته المتكررة لبعث تصور واقعي مجدي لصياغة مشروع تحول وطني شامل يختصر المراحل لبناء الدولة الليبية الحديثة».

وأوضح بيان مؤسسي الحركة أنها تضم «شبابا يمثل كافة أنحاء البلاد ومن كافة التوجهات والانتماءات، اجتمعنا على ما نتفق عليه وابتعدنا عن ما قد نختلف».

وأضاف المؤسسون أنهم يركزون «على إدراك تام لحركة التاريخ والزمن» مؤكدين أن «ما كان لا يمكن أن يعود وأن الراهن يستحيل أن يسود في سيرة التحول نحو الأفضل... لرسم ملامح الطريق نحو وطن يزهو بالتنوع...».

ويقدم المؤسسون الحركة على أنها «حركة شبابية وطنية إصلاحية وسطية»، وأنها «ليست امتدادا لأي فصيل سياسي أو جهوي، تعنى بتنمية الوعي الثقافي والاجتماعي والسياسي لقضايا الراهن والمستقبل، وتحقق رؤيتها في بناء جيل شبابي فاعل يأخذ زمام المبادرة لقياادة الحاضر وصناعة ليبيا المستقبل».

وأعاد المؤسسون في ختام بيانهم التأكيد على أن الحركة تأتي «تجليا لنداء الضمائر اللاهجة بالانتماء للهوية الليبية» مشددين على افتخارهم بالثقافة والإرث والتاريخ الليبي «مؤمنين بكفاءة الشباب للريادة والمساهمة الفاعلة في بناء الوطن».

وأطقت المؤسسون الحركة تحت شعار «قيادة .. مصالحة .. بناء»، كما دشنت موقعها الخاص على شبكة الإنترنت وصفحته وحساباتها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

المزيد من بوابة الوسط