رواد أعمال إيطاليون يزورون طرابلس وبنغازي أوائل مايو

نظمت الغرفة التجارية الليبية - الإيطالية رحلة عمل لمجموعة من رواد الأعمال الإيطاليين إلى ليبيا لدراسة السوق الليبية، وبحث إمكانية توسيع نطاق أعمالهم.

ومن المقرر أن تبدأ رحلة رجال الأعمال الإيطاليين في 2 مايو المقبل بزيارة مدينة طرابلس لمدة يومين، تليها زيارة مدينة بنغازي في الرابع والخامس من مايو، في إطار فعاليات «إعادة بناء بنغازي».

وقال رئيس الغرفة التجارية، جيانفرانكو داميانو: «تلك هي زيارة العمل الرسمية الأولى خلال سبع سنوات. وبالنظر إلى ذلك، فإن الظروف الضرورية لتحقيق الاستقرار في ليبيا موجودة، والنظام الإيطالي عليه فورًَا أن يصبح جزءًا أساسيًا في عملية إعادة الاستقرار إلى ليبيا»، حسب وكالة «أنسامد».

وأشار إلى أن تلك الرحلة هي تحضيرية لمزيد من المهام والاجتماعات في المستقبل لمناقشة آفاق العمل في مختلف القطاعات، داعيًا الشركات الإيطالية لتكون الشركات الأولى التي تعمل في ليبيا وتساهم في عملية إعادة البناء.

ولفت داميانو إلى الرغبة في تسريع وتيرة العمل في الفترة المقبلة، للبدء مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان للعمل في القطاعات الرئيسة الأربعة، البنية التحتية والصحة والبناء والزراعة.

وتابع: «نعتقد أن الظروف المثالية موجودة لإجراء أول زيارة عمل تجارية إلى ليبيا، ليس فقط لاستئناف الأعمال التي توقفت في الماضي، لكن أيضًا لنصبح الطرف الأكثر جدارة بالثقة في مرحلة إعادة الإعمار».

وأضاف أيضًا أن النظام الإيطالي عليه تقديم فرص للاقتصاد الإيطالي ولاحتياجات الليبيين، رغم «السيناريو الليبي المضطرب». وقال داميانو إن «الغرفة الليبية - الإيطالية للتجارة في ليبيا منذ عشرين عامًا، لتعزيز التعاون والتقارب بين البلدين. وتوقف بعض مشاريعها في السبع السنوات الماضية، لكن الظروف حاليًا بدأت في التحسن».

المزيد من بوابة الوسط