رئيس جامعة طبرق يبحث مشاكل كليات الطب البشري والصيدلة والتقنية الطبية

تفقد رئيس جامعة طبرق، الدكتور عبدالعزيز عبد الكريم بوحليقة، كليات الطب البشري، والتقنية الطبية، والصيدلة، للوقوف على أسباب قلة أعضاء هيئة التدريس بالكليات، وإيجاد حلول عاجلة لها، نهاية العام الدراسي.

وعقد رئيس الجامعة خلال زيارته اجتماعًا مع عمداء الكليات الطبية، بحضور مدير إدارة أعضاء هيئة التدريس وطاقم الإدارة وعمداء الكليات المذكورة، ناقش خلالها النقص في أعضاء هيئة التدريس وإيجاد الحلول العاجلة له.

وقال معتز خالد المسؤول الإعلامي لجامعة طبرق في تصريحات إلى «بوابة الوسط» أمس الأربعاء إن عميد كلية الصيدلة عرض خلال الاجتماع النقص في أعضاء هيئة التدريس في ثلاث مواد للسنة الثالثة، واتفقوا على ترحيل هذه المواد.

وأطلع عميد الصيدلة رئيس الجامعة على «النقص الشديد الذي تعانيه معامل كلية الصيدلة من أجهزة ومواد كيميائية للمعامل»، ووضع حلول بخصوص توفير أساتذة للمواد، وتجهيزات المعامل.

فيما قال عميد كلية التقنية الطبية بطبرق إن العملية التعليمية تسير بشكل جيد، مؤكدًا أنه لا يوجد نقص أو مشاكل في أعضاء هيئة التدريس، أما عميد كلية الطب فشكا قلة عدد أعضاء هيئة التدريس.

واتفق المجتمعون على توفير أعضاء هيئة تدريس لقسم الباطنة بالسنة الخامسة، عبر التعاقد مع الأساتذة لتغطية المواد بهذا القسم مع بداية العام المقبل.

المزيد من بوابة الوسط