عقيلة صالح يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي

مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح على رأس وفد برلماني للمشارَكة في أعمال المؤتمر الـ27 للاتحاد البرلماني العربي، الذي انطلقت أعماله اليوم وتختتم غدًا الخميس.

انطلقت فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، بمقر مجلس النواب المصري، التي بدأت باجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد، تلاها لقاء تشاوري لرؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال المؤتمر بقاعة «25 يناير».

وقال المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان، عبد الحميد الصافي في تصريح صحفي مقتضب الأربعا، إن المستشار عقيلة صالح سيشارك في الاجتماع التشاوري لرؤساء البرلمان والمجالس لتوضيح رؤية الدولة الليبية في معالجة قضايا الإرهاب والتطرف.

وأضاف الصافي أن الوفد الليبي سيشارك في الدورة الـ23 للجنة التنفيذية لاتحاد البرلمانيات المتعلق بالشؤون السياسية والمالية والاقتصادية وملفات المرأة والطفل.

ومن المقرر أن تشهد اجتماعات اليوم الثاني للمؤتمر تعيين نائب رئيس المؤتمر، وأمين سر المؤتمر من قبل الرئيس وفقًا لأحكام المادة 10 من النظام الداخلي للاتحاد البرلماني العربي، ويلي ذلك إقرار جدول الأعمال، وتقرير الرئيس، وتقرير الأمين العام، ومناقشة تقرير الدورتين 22 و23 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي للمصادقة عليهما.

ويلقي رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود المشارِكة - خلال جلسة العمل الأولى من اليوم الثاني- كلمات حول الوضع العربي الراهن، تعقبها اجتماعات لجان الشؤون المالية والاقتصادية، وشؤون المرأة والطفولة، والشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية، وتجتمع لجنة الصياغة لإعداد البيان الختامي بالقاعة البيضاوية في المجلس.

المزيد من بوابة الوسط