Atwasat

في بنغازي وزوارة .. المسار التشاوري للملتقى الوطني الليبي ينطلق الخميس

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 04 أبريل 2018, 08:46 مساء
WTV_Frequency

تستضيف مدينتا بنغازي شرق البلاد، وزوارة غرب البلاد، انطلاق المسار التشاوري للملتقى الوطني الليبي، الذي يجري بالتعاون بين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومركز الحوار الإنساني في جينيف.

وسيشارك في المسار التشاوري تمهيدا لعقد الملتقى الوطني مختلف الفاعلين السياسيين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني والقبائل والمكونات الثقافية والاجتماعية.

وسيستضيف فندق تيبستي بمدينة بنغازي صباخ غد الخميس، فعاليات المسار التشاوري في المدينة الذي ييسره مركز الحوار الإنساني في جنيف بدعم من مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة.

وفي زوارة غرب البلاد، وصل إلى المدينة وفد من مركز الحوار الإنساني وبعثة الأمم المتحدة لانطلاق فعايات المسار التشاوري بمشاركة مختلف الجهات المدنية والعسكرية والأمنية والسياسية، الواقعة داخل نطاق البلدية.

وقال عميد بلدية زوارة زوارة حافظ بن ساسي، لـ«بوابة الوسط»، إن البلدية وجهت الدعوة لمختلف الأطراف في المدينة وتلقت تفاعلًا سريعا وكبيرا من المؤسسات أو الأفراد، مشيرا إلى أن عمليات التواصل مع المجلس البلدي مفتوحة ومستمرة لنقل توصيات كل مجموعة أو مؤسسة ترغب في المشاركة.

ويمتثل المسار التشاوري لـ«الملتقى الوطني الليبي» في سلسلة من الاجتماعات المفتوحة التي سيجري تنظيمها خلال الفترة من أبريل إلى يوليو من العام الجاري بطريقة تضمن المشاركة الواسعة والفعلية لكل الليبيين في تقرير مصير بلادهم بما يفضي لحل دائم للأزمة التي تشهدها البلاد.

ويحظى المسار بدعم من الأمم المتحدة ويندرج في إطار الجهود الرامية لإنجاح «خطة العمل من أجل ليبيا» التي أعلنها المبعوث الأممي غسان سلامة يوم 26 سبتمبر 2017 لإحياء العملية السياسية في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم