في بنغازي وزوارة .. المسار التشاوري للملتقى الوطني الليبي ينطلق الخميس

تستضيف مدينتا بنغازي شرق البلاد، وزوارة غرب البلاد، انطلاق المسار التشاوري للملتقى الوطني الليبي، الذي يجري بالتعاون بين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومركز الحوار الإنساني في جينيف.

وسيشارك في المسار التشاوري تمهيدا لعقد الملتقى الوطني مختلف الفاعلين السياسيين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني والقبائل والمكونات الثقافية والاجتماعية.

وسيستضيف فندق تيبستي بمدينة بنغازي صباخ غد الخميس، فعاليات المسار التشاوري في المدينة الذي ييسره مركز الحوار الإنساني في جنيف بدعم من مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة.

وفي زوارة غرب البلاد، وصل إلى المدينة وفد من مركز الحوار الإنساني وبعثة الأمم المتحدة لانطلاق فعايات المسار التشاوري بمشاركة مختلف الجهات المدنية والعسكرية والأمنية والسياسية، الواقعة داخل نطاق البلدية.

وقال عميد بلدية زوارة زوارة حافظ بن ساسي، لـ«بوابة الوسط»، إن البلدية وجهت الدعوة لمختلف الأطراف في المدينة وتلقت تفاعلًا سريعا وكبيرا من المؤسسات أو الأفراد، مشيرا إلى أن عمليات التواصل مع المجلس البلدي مفتوحة ومستمرة لنقل توصيات كل مجموعة أو مؤسسة ترغب في المشاركة.

ويمتثل المسار التشاوري لـ«الملتقى الوطني الليبي» في سلسلة من الاجتماعات المفتوحة التي سيجري تنظيمها خلال الفترة من أبريل إلى يوليو من العام الجاري بطريقة تضمن المشاركة الواسعة والفعلية لكل الليبيين في تقرير مصير بلادهم بما يفضي لحل دائم للأزمة التي تشهدها البلاد.

ويحظى المسار بدعم من الأمم المتحدة ويندرج في إطار الجهود الرامية لإنجاح «خطة العمل من أجل ليبيا» التي أعلنها المبعوث الأممي غسان سلامة يوم 26 سبتمبر 2017 لإحياء العملية السياسية في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط