زوارة تحتضن غدًا أحد اللقاءات التمهيدية للملتقى الوطني الليبي

استقبل عميد بلدية زوارة حافظ بن ساسي، مساء الثلاثاء، وفدًا أمميًا، في إطار الاستعداد للملتقى الوطني الليبي المزمع إقامته تحت رعاية المبعوث الأممي غسان سلامة.

وقال عميد بلدية زوارة في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن اللقاء الذي سيعقده الوفد الأممي مع الأهالي ببلدية زوارة غدًا الخميس هو الأول من سلسلة لقاءات مزمع عقدها من قبل المبعوث الأممي غسان سلامة، مشيرًا إلى أن البلدية وجهت هذه الدعوة إلى كل المؤسسات الواقعة داخل نطاق البلدية المدنية والعسكرية والأمنية والسياسية، مرفقة بمذكرة تتضمن تفاصيل ومحاور هذا اللقاء.

و«الملتقى الوطني الليبي»، يعد أحد مراحل خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لحل الأزمة الليبية.

وأكد بن ساسي أنهم تلقوا تفاعلًا سريعًا وكبيرًا من المؤسسات أو الأفراد، مشيرًا إلى أن عمليات التواصل مع المجلس البلدي مفتوحة ومستمرة لنقل توصيات كل مجموعة أو مؤسسة ترغب في المشاركة.

واختتم بن ساسي حديثه بالتأكيد على ضرورة مشاركة كل شرائح المجتمع في هذه «اللقاءات الهامة» التي سيتم تنظيمها بين شهري إبريل ويوليو 2018، مؤكدًا أن الفرصة متاحة لأي مواطن ليبي للمشاركة في المسار التشاوري للملتقى الوطني.

وأكد أن بلدية زوارة ستشرف على هذا اللقاء، باعتبارها أحد المؤسسات الوطنية الليبية المكلفة من قبل البعثة بتنظيم هذه اللقاءات، بطريقة تضمن الاستقلالية والحياد.

المزيد من بوابة الوسط