فريق طبي أميركي يجري 10 عمليات قلب مفتوح لأطفال بمركز طبرق الطبي

يواصل فريق «نوفيك» الطبي الأميركي المتخصص في إجراء عمليات القلب المفتوح، والفريق الليبي المصاحب له والذي يضم عناصر طبية وممرضين وفنيين، إجراء العمليات الجراحية للأطفال بشكل يومي بمركز طبرق الطبي.

وقال المسؤول الإعلامي بالمركز معتز الحاسي، لـ«بوابة الوسط» إن الفريق الأميركي أجرى حتى اليوم الثلاثاء، 10 عمليات قلب مفتوح للأطفال، مشيرًا إلى أن آخر هذه العمليات كانت لطفل من مدينة بنغازي يبلغ من العمر 45 يومًا.

وأضاف الحاسي أن استشاري أمراض قلب الأطفال الدكتور آمال الخازمي «أكدت أن الطفل يقبع تحت الملاحظة بغرفة عناية قلب الأطفال داخل مركز طبرق الطبي بعد نجاح عملية تركيب وصلة بالقلب نظرًا لأنه كان يعاني من تشوه مركب في القلب».

ونوه الحاسي إلى أن عمليات القلب المفتوح الخاصة بالأطفال «ما زالت متواصلة حتى الأحد المقبل» بمركز طبرق الطبي الذي يستقبل «الحالات من كافة أنحاء ليبيا» لافتًا إلى أن الفريق الطبي «أجرى قبل يومين عملية قلب مفتوح لطفل سوري الجنسية تكللت بالنجاح».

يشار إلى أن الطاقم الطبي الأميركي المتخصص في إجراء عمليات القلب المفتوح وصل إلى مركز طبرق الطبي منتصف الأسبوع الماضي لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال في المركز برعاية منظمة الصحة العالمية مكتب ليبيا.