ضبط مسلح أطلق الرصاص أمام مصرف الجمهورية ببنغازي

ألقت دورية تابعة للغرفة الأمنية المركزية ببنغازي الكبرى القبض على شخص مسلح أطلق الرصاص أمام فرع مصرف الجمهورية بمنطقة شبنة أحد أحياء شرق بنغازي، بعد إصابة خمسة مدنيين بينهم ثلاث سيدات ومُسن الإثنين.

وقالت مصادر عسكرية وأمنية متطابقة في تصريحات إلى «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء إن الدورية كانت قريبة من مكان الحادث وفور تلقيها البلاغ عبر اللاسلكي توجهت إلى موقع الحادث، وألقت القبض عليه وسلمته إلى الجهات المختصة.

وأطلق مسلح يرتدي ملابس عسكرية الرصاص بطريقة عشوائية أمام مصرف الجمهورية فرع المدينة بالمنطقة، مما أدى إلى وقوع إصابات صباح أمس الإثنين.

وقال شهود عيان في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن ثلاثة مواطنين على الأقل أصيبوا بالرصاص بينهم سيدة، قبل نقل المصابين إلى المستشفى.

وأوضحت المصادر أن المسلح حاول اقتحام طابور المصرف، وعندما طلب المواطنون منه أن يلتزم بدوره شرع بإطلاق الرصاص العشوائي.

كما أفادت مصادر طبية وأمنية متطابقة لـ«بوابة الوسط» أن فريحة علي محمد (35 عامًا) أصيبت في ساقها اليمنى برصاصة، وأصيب صديق عيسى العوامي (57 عامًا)، وعوض محمد الشريف (81 عامًا) بشظايا الرصاص في أرجلهم، بينما سُجلت حالتا إغماء أثناء الحادثة للسيدتين نعيمة العقوري (40 عامًا)، وحواء موسى (26 عامًا).

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه جرى نقل كل الحالات إلى مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، وأكدت أن الغرفة الأمنية المركزية ببنغازي الكبرى باشرت الإجراءات على الفور وبدأت في ملاحقة المسلح.

وفي حادث إطلاق رصاص آخر، ألقت وحدة التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي أمس الإثنين، القبض على عسكري أطلق الرصاص أمام مصرف الوحدة فرع الرويسات في مدينة بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط