تسببت في خسائر كبيرة.. تعرض قسم الباطنة بمركز سبها الطبي إلى قذيفة مدفعية

تعرض قسم الباطنة بمركز سبها الطبي إلى قذيفة مدفعية فجر اليوم الثلاثاء، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة.

وكان الناطق الإعلامي باسم المركز أسامة الوافي نفى في وقت سابق في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، سقوط قذائف هاون على مقر المركز جراء الاشتباكات الدائرة بالمدينة، مؤكدًا أن ما حدث هو سماع أصوات قذائف آر بي جي انفجرت فوق المركز في وقت متأخر من مساء الاثنين، ما سبب هلعًا بين المرضى والأطقم الطبية والعاملين بالمركز.

اقرأ أيضًا:
«سبها الطبي» ينفي سقوط قذائف هاون على المركز جراء الاشتباكات بالمدينة

إلا أنه عاود وأكد في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، أن قسم الباطنة بمركز سبها الطبي تعرض لقذيفة مدفعية فجر اليوم الثلاثاء، تسببت في خسائر مادية كبيرة، في اشتباكات وصفها بـ«الأسوأ».

وأكد أنه منذ بدء الاشتباكات نقل مرضى قسم الباطنة والأطفال بالمركز إلى أقسام أخرى، نتيجة تعرضهم لإطلاق نار مباشر أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن المركز يعمل بكافة طاقمه التمريضي والطبي والطبي المساعد، ومستمر في استقبال حالات الولادة بالنسبة لمن يستطيعون الوصول إلى المركز.

وتابع أن الحالات الواقعة في محيط الاشتباكات يتم تحويلها إلى عيادات خاصة بالمدينة، موضحًا أن المركز دائما في حالة استعداد لاستقبال أي حالة مرضية أو إصابة من مختلف القبائل والمناطق الجنوبية ومن مختلف الجنسيات.

وأكد أن مجموعة من أفراد الحماية بالمركز التابعة للواء السادس مشاة، أمنت أمس الاثنين دخول وخروج شاب من التبو، يبلغ من العمر 21 عامًا، مصابًا بعيار ناري بعد إسعافه بالمركز، إثر إصابته في البطن جراء الاشتباكات، مضيفًا أنه فور دخوله إلى غرفة العمليات تم إجراء عملية استكشافية مستعجله للبطن، تبين وجود إصابات في الأمعاء الدقيقة، ما أدى إلى استئصال 80 سم من الإمعاء لإيقاف النزيف.

المزيد من بوابة الوسط