النائب الهادي الصغير: المستشار محمد الحافي أكد على أن القضاء لن يكون طرفًا في الصراع السياسي

قال النائب الهادي الصغير إن رئيس المجلس الأعلى للقضاء، ورئيس المحكمة العليا، المستشار محمد الحافي أكد على أنهم «لن يكونو طرفًا في الصراع السياسي».

ونقل النائب الهادي الصغير خلال حديثه لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء عن رئيس المجلس الأعلى للقضاء قوله« نؤكد لكم بعدنا عن أي تجاذبات سياسية ولن نكون طرفا في الصراع السياسي وندعم مجلس النواب».

وأشار النائب الهادي الصغير إلى أن كلام رئيس المحكمة العليا، المستشار محمد الحافي جاء تعليقًا على اجتماع عمداء البلديات الذي عقد شهر مارس الماضي والذي منح فيه عمداء البلديات  لجنتي الحوار مهلة 30 يوما لإيجاد حلول والمطالبة بتسليم السلطة للمجلس الأعلى للقضاء.

وعقد المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار محمد الحافي، أمس الاثنين، اجتماعه الـ238 بمقر محكمة اِستئناف طبرق شرق البلاد، والذي جرى خلاله مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الشأن القضائي بكافة الهيئات القضائية بمختلف مناطق ليبيا.

وكان أعضاء المجلس الأعلى للقضاء وصلوا مساء أمس الأحد، إلى مدينة طبرق وكان في استقبالهم أعضاء ومستشارو الهيئات القضائية في المدينة.

واتخذ المجلس الأعلى للقضاء خلال الاجتماع عددًا من القرارات التي تتعلق بسير العمل بالجهاز القضائي، كما بحث ما يعترض العمل القضائي داخل نطاق محكمة استئناف طبرق.

المزيد من بوابة الوسط