افتتاح جناح قطاع الاتصالات في الدورة 46 بمعرض طرابلس الدولي

افتَتح مساء اليوم الإثنين، نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق ومدير عام الشركة القابضة للاتصالات المهندس رجب بن رجب، جناح قطاع الاتصالات الليبي بمعرض طرابلس الدولي، بحضور وزير الاقتصاد والصناعة ورئيس الهيئة العامة للمعارض.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور فيصل قرقاب لـ«بوابة الوسط»، إن الجهود التي بذلت من قبل اللجان المنظمة والمشرفة على جناح قطاع الاتصالات «كان لها دور أساسي وإيجابي في إنجاح مشاركة قطاع الاتصالات في هذه الدورة رغم التحديات والعراقيل التي واجهها الفريق».

وأوضح قرقاب، أن مشاركة الشركة «تأتي بهدف التفاعل المباشر مع الزوار، حيث يلتقون جميعاً في جناح الاتصالات للتعرف على آخر المشاريع والخطط المستقبلية التي تقوم بها شركات القطاع سواء في مجال الاتصالات أو تكنولوجيا المعلومات والشبكات أو تقنيات الدفع المالي لتطبيقات الهاتف المحمول والعديد من الخدمات الأخرى ذات الصلة، هذا بالإضافة إلى المشاركة في الفعاليات والعروض التقديمية للمنتجات والحلول واستضافة المطورين ومقدمى الخدمات كجزء من برامج جناح الاتصالات لهذا العام».

وأشار قرقاب إلى «الدور الفعال والإيجابي» الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات ومساهمتها في ايجاد فرص عمل للباحثين عنه والترويج للمنتجات والخدمات لمختلف الشركات الخاصة والعامة، لافتًا إلى تشكيل لجنة عليا للمشاركة في هذه الدورة برئاسة الشركة القابضة للاتصالات وعضوية كل من شركة المدار الجديد، وليبيا للاتصالات والتقنية، وهاتف ليبيا، والاتصالات الدولية، وبريد ليبيا والجيل الجديد بالإضافة شركة البنية للخدمات والاستثمار.

ويعد معرض طرابلس الدولي من أقدم المعارض التجارية في القارة الأفريقية والعالم العربي، إذ أقيمت أول دورة له عام 1927 في ميدان الجزائر بالعاصمة الليبية، قبل أن تقام أول دورة للمعرض بمقره الحالي الواقع بشارع عمر المختار عام 1929.

المزيد من بوابة الوسط