عقيلة صالح يهنئ الرئيس المصري بالرئاسة الثانية

هنأ رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية.

وقال المستشار عقيلة صالح في برقية التهنئة الاثنين «انتهزها  باسمي وباسم مجلس النواب والشعب الليبي  لنقدم لمقامكم الرفيع والشعب المصري والعربي كله أسمى التهاني مقرونة بأطيب التمنيات بالصحة والسعادة والتوفيق».  

واعتبر عقيلة صالح «أن هذا الاختيار يدل على ذكاء الشعب المصري العظيم الذي يعرف قيم الناس وأقدار الرجال فهنيئًا للشعب المصري بانتخابكم وهنيئًا لكم بهذا الشعب الذي يعرف كيف يختار قادته ومن يحكمهم بإرادته الحرة».

فاز عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية في مصر بنسبة 97% من الأصوات الصحيحة في رابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ البلاد، بحسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الإثنين.

وفي مؤتمر صحفي بالقاهرة، قال لاشين إبراهيم رئيس الهيئة أن عدد من أدلوا بأصواتهم خلال الانتخابات داخل وخارج البلاد بلغ 24 مليونًا و254 ألفًا و152 ناخبًا بنسبة مشاركة 41%، لافتًا إلى أن نسبة الأصوات الصحيحة منها بلغت 92,7%، بحسب موقع «أخبار مصر» التابع للتليفزيون الرسمي.

وبلغ عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي 21 مليونًا و835 ألفًا و387 صوتًا، بحسب ما قال إبراهيم. في المقابل، بلغت الأصوات غير المعترف بها مليونًا و762 ألف صوت نسبتها 7,27% من جملة الأصوات، فيما حصد منافس السيسي الوحيد موسى مصطفى موسى نسبة 2,92% من الأصوات الصحيحة.

وبلغت قاعدة الناخبين المسجلين في مصر 59 مليون ناخب موزعين على 13 ألفًا و687 لجنة اقتراع على مستوى الجمهورية، بحسب بيانات الهيئة.

وأجريت الانتخابات خارج البلاد في 16 و17 و18 مارس وأيام 26 و27 و28 من الشهر الماضي داخل البلاد.

المزيد من بوابة الوسط