المجبري والكبير يبحثان سبل ضمان توفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين قبل رمضان

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فتحي المجبري، مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، سبل ضمان توفر الاحتياجات الضرورية للمواطن خلال شهر رمضان المبارك، وفق ما نشرته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

وحضر الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم الاثنين، كل من وكيل وزارة الاقتصاد والصناعة في حكومة الوفاق الوطني طاهر سركس، والمستشار المالي بالمجلس الرئاسي ميلود الفرجاني.

اقرأ أيضًا: المجبري وشكشك يبحثان طلب ديوان المحاسبة إيقاف قرار «الرئاسي» بشأن الـ1.5 مليار دولار

وأضافت إدارة التواصل والإعلام عبر صفحتها على «فيسبوك» أن الاجتماع جرى خلاله عرض ومناقشة قرار المجلس الرئاسي رقم (363) لسنة 2018، بشأن تخصيص 1.5 مليار دولار لتوريد السلع قبل رمضان وكتاب رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك رقم (1944) المؤرخ في 28 مارس الماضي بشأن القرار، دون ذكر أي تفاصيل.

اقرأ أيضًا: ديوان المحاسبة يطالب «الرئاسي» بوقف قرار الـ1.5 مليار دولار

وأصدر رئيس المجلس الرئاسي يوم الإثنين الماضي، قراره رقم (363) لسنة 2018 بشأن تخصيص 1.5 مليار دولار لتوريد سلع ومواد غذائية قبل شهر رمضان، محددًا حزمة من الضوابط تتضمن تقديم طلبات التوريد بموجب مستندات برسم التحصيل عن طريق منظومة الموازنة الاستيرادية لوزارة الاقتصاد والصناعة، اعتبارًا من يوم الإثنين 26 مارس حتى 12 أبريل 2018.

لكن رئيس ديوان المحاسبة في طرابلس، خالد شكشك، طالب في كتاب وجهه يوم الأربعاء الماضي، إلى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بوقف القرار إلى حين الانتهاء من دراسة أسباب صدور القرار، مشددًا على ضرورة «الاطلاع على الدراسات الفنية التي أعدتها الجهات واللجان المختصة لتحديد احتياجات السوق من السلع والكميات المطلوبة» وفق نص الكتاب.

المزيد من بوابة الوسط