«التغيير السلمي» بسرت تنظم ورشة عمل لوضع آلية للمحاسبة المجتمعية

نظمت منظمة مبادرة التغيير السلمي ورشة عمل بعنوان آلية المراقبة والمساءلة المجتمعية، ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع فريق الشراكة المجتمعية.

حضر الورشة التي اختصت بمتابعة وتقييم مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ضمن مشروع لجنة دعم الاستقرار في ليبيا، عضو المجلس البلدي المكلف بلجنة التدريب بالبلدية صالح عيادة، وعضو المجلس البلدي المكلفة بمتابعة ملف الصحة هنية أبوخريص، ومدير مكتب التخطيط المهندس عمار العباني، ومراقب التعليم مفتاح عبدالكافي، ومنسق مشاريع برنامج الأمم المتحدة الدكتور القذافي البطي، ومندوبون عن عدد من القطاعات الحكومية والاتحاد النسائي، ورئيس لجنة إعمار سرت بشير عبدالله، ورئيس لجنة تقييم وحصر الأضرار بالمنازل المهندس إمحمد المعداني، وعدد من ممثلي قطاع الرياضة ومفوضية المجتمع المدني، وعدد من الصحفيين.

وقال الناطق الرسمي ببلدية سرت، محمد الأميل، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن الهدف من إقامة الورشة وضع آلية للمراقبة والعمل ومساعدة المجتمع المحلي بالمدينة في استقرار الأهالي بمناطقهم، من خلال وضع آلية المراقبة والمحاسبة المجتمعية.

وتم خلال الورشة تقديم أفكار مبدئية عن الأهداف وكيفية المشاركة والإجراءات المتعلقة بالمراقبة والمحاسبة المجتمعية، وكيفية تطبيق الأولويات لمشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ودعم مشروع دعم الاستقرار في ليبيا والأولويات الجديدة المقترحة.

كما قدم منسق مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الدكتور القذافي البطي، خلال الورشة عرضًا للمشاريع القائمة التي ينفذها حاليًا عدد من الشركات المحلية.

وأوضح الدكتور البطي أن نسبة الإنجاز في المؤسسات التعليمية وصلت إلى أكثر من 85%، مشيرًا إلى أنه تم استكمال جدول الكميات لعدد من الوحدات الصحية والرعاية الصحية الأولية، تمهيدًا لإعلان المناقصات الخاصة لصيانتها.

وقال البطي إنه سيتم توريد محرقة طبية للنفايات لمستشفى ابن سينا الأسبوع المقبل، واعتماد عدد من المواصفات الفنية لشاحنات جديدة لنقل القمامة لشركة خدمات النظافة.

المزيد من بوابة الوسط