البعثة الأممية: مقتل 5 أشخاص وإصابة 11 آخرين جراء العنف في ليبيا خلال مارس

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أنها وثقت مقتل 5 أشخاص وإصابة 11 آخرين جراء أعمال عنف شهدتها مناطق مختلفة من ليبيا خلال شهر مارس المنقضي، مشيرة إلى أن أحدث إحصائياتها في هذا الشأن تكشف عن «انخفاض ملحوظ مقارنة بالشهرين المنصرمين».

وأوضحت البعثة في تقريرها الشهري حول حالة حقوق الإنسان في ليبيا خلال شهر مارس، الذي صدر اليوم الأحد، أن من بين الضحايا « ثلاثة رجال وامرأة وفتاة واحدة لقوا مصرعهم بينما أصيب ثلاثة رجال وامرأة واحدة وأربعة صبية وثلاث فتيات بجروح».

وبيّن التقرير أن القصف تسبب في «حالتي وفاة وسبع حالات إصابة بجروح» فيما أدى إطلاق النار إلى «حالتي وفاة»، ثم المتفجرات من مخلفات الخرب «تسببت في مصرع شخص واحد» بالإضافة إلى انفجار سيارة مفخخة أسفر عن «إصابة واحدة». بينما «لم يتم التعرف بدقة على السبب الذي أدى إلى وفاة أحد الأشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح» وفق التقرير.

وأشارت البعثة إلى أنها وثقت عددا من الإصابات في صفوف المدنيين بمدينة سبها من بينها «أربع حالات وفيات وثماني حالات إصابة بجروح» وفي درنة «إصابة شخصين بجروح» وفي بنغازي «حالة وفاة واحدة» وأجدابيا «إصابة شخص واحد بجروح»، كما وثقت «أربع إصابات أخرى جراء أعمال يمكن أن تشكل انتهاكات للقانون الإنساني الدولي وخرقا لقانون حقوق الإنسان الدولي في الزاوية وبنغازي وسبها».