تعليق العمل بشركة المياه والصرف الصحي في طبرق

علّق العاملون بشركة المياه والصرف الصحي في بلدية طبرق، اليوم الأحد، أعمالهم احتجاجًا على عدم الاهتمام بهم وتأخر رواتبهم لأكثر من أربعة أشهر، بحسب بيان أصدروه خلال وقفة احتجاجية داخل مقر الشركة.

وأعلن العاملون بالشركة في البيان دخولهم في اعتصام مفتوح إلى حين تلبية مطالبهم، التي تتمثل في «توقف وتأخر الرواتب لأكثر من أربعة أشهر»، و«عدم توفر تأمين صحي» لأن طبيعة عملهم «بها الكثير من المخاطر» إضافة إلى «توقف المبالغ اللازمة للتشغيل والصيانة ونفاذ مخزون قطع الغيار الأمر الذي ترتب عليه وجود ديون محملة على عاتق المكتب ومستخدميه».

وأضاف العمال في بيانهم «أن عدم تعاون الجهات العامة متمثلة في الأمن والحرس البلدي والبلدية فاقم من الأمر فيما يخص استمرار ظاهرة تعدي المواطنين على مفاتيح التوزيع الرئيسية والفرعية وبيع المياه غير الشرعي الأمر الذي جعلهم عاجزين تمامًا على توريد المياه بسبب هذه التعديات».

وأشار البيان إلى «عدم وجود جسم نقابي حريص على حقوق المستخدمين واستمرار معاناة المستخدمين بمكتب خدمات طبرق بسبب المركزية الإدارية والمركزية الوسطية وسلب الاختصاصات المكتبية لإدارة المكتب والمراكز بمدينة طبرق»، و«استمرار التعديات على مقرات ومعدات الشركة بالسرقة والتخريب لعدم توفر العناصر البشرية اللازمة للتشغيل والحراسة والتأمين».

المزيد من بوابة الوسط