الأردن تعفي ثلاث فئات من الليبيين من التأشيرة المسبقة لدخول المملكة

أعلنت السفارة الليبية في عمان، اليوم الأحد، أن السلطات الأردنية وافقت على منح الليبيين الراغبين في الدخول إلى أراضيها تسهيلات جديدة في إجراءات الحصول على التأشيرة، وأعفت ثلاث فئات من الليبيين من طلب الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول إلى أراضي المملكة.

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك» إن «مجلس الوزراء الأردني قد أصدر القرار رقم (6887) في جلسته المنعقدة بتاريخ 12 / 3 / 2018، والمتضمن الموافقة على التعليمات الناظمة لدخول المرضى الوافدين للعلاج في المملكة».

وأوضحت أنه «وبمقتضى هذا القرار يُعفى المرضى الليبيون من طلب الموافقة المسبقة على منح تأشيرات العلاج فوق سن (50) عامًا والأطفال دون سنّ (15) عامًا والنساء من جميع الأعمار، شريطة حيازة المرضى ومرافقيهم على تذكرة سفر ذهاب وإياب».

وأكدت السفارة الليبية في عمان «استمرار تواصلها مع السلطات الأردنية ذات العلاقة وصولًا إلى الرفع الكامل للتأشيرة»، مقدمة شكرها للحكومة الأردنية على استجابتها لمطالب السفارة الليبية بالخصوص.

ونقلت قناة «ليبيا» الفضائية عن المستشار الإعلامي المساعد في السفارة الليبية لدى الأردن صلاح الغزالي، أن السلطات الأردنية «سهلت من إجراءات حصول الليبيين على التأشيرة، حيث صار بإمكان المواطنين الليبيين من ثلاث فئات عمرية الحصول على التأشيرة من مطار المملكة الأردنية».

وأوضح الغزالي للقناة أن الأردن «استثنى شرط الحصول مسبقًا على موافقة أمنية لطالبي تأشيرات السفر لحاملي الجنسية الليببة للنساء بصفة عامة ومن أي فئة عمرية، والأطفال من الجنسين دون سنّ الخامسة عشر، والذكور فوق سنّ الخمسين عامًا ، موضحًا أن العمل بهذا القرار سيبدأ اعتبارا من اليوم الأحد».

المزيد من بوابة الوسط