قناة ليبيا الأحرار: المباحث العامة ستطلق سراح عميد بلدية طرابلس بعد التحقيقات بضمان مثوله أمام النائب العام

أكد مصدر أمني لقناة «ليبيا الأحرار»أن المباحث العامة سوف تطلق سراح العميد بعد التحقيقات بضمان مثوله أمام النائب العام ولجنة تحقيق من وزارة الحكم المحلي الأحد القادم.

يذكر أن المجلس البلدي طرابلس المركز، قال في وقت مبكر فجر اليوم الخميس، إن «جهات عبثية اختطفت بيت المال بعد اقتحام بيته بقوة السلاح واقتياده إلى جهة مجهولة».

وطالب المجلس البلدي، «المجلس الرئاسي وجميع المسؤولين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والفورية للإفراج عنه»، محمّلاً «الطرفين المسؤولية الكاملة عن سلامة العميد»، واعتبر البيان أن «هذه الأفعال تهدد قيام الدولة ومدنيتها بشكل مباشر، وتجر العاصمة إلى ما لا يحمد عقباه».

ودعا المجلس البلدي طرابلس المركزي، سكان البلدية إلى التعبير عن استنكارهم واستهجانهم لحادث خطف عميده المهندس عبدالرؤوف بيت المال من قبل مجموعة مسلحة اقتادته من منزله الواقع بخلة الفرجان إلى جهة غير معروفة، معتبرًا أن الحادث «أصاب استقرار المدينة في الصميم».

وقال المجلس البلدي في بيان ثانٍ بشأن الحادث نشره عبر صفحته على «فيسبوك» مساء اليوم الخميس، «في ظل ظروف استمرار خطف عميد بلدية طرابلس المركز المهندس عبدالرؤوف بيت المال، تحاول بعض الجهات طمس حقيقة واقعة الخطف وتضليل الرأي العام، بقانونية ما قامت به المجموعة المسلحة من انتهاك لحرمة مسكنه.. والاعتداء عليه وعلى ابنيه وخطفه بعد الساعة الساعة الثانية عشرة ليلًا».

المزيد من بوابة الوسط