مليتة: إيقاف تزويد الغاز 15 يومًا لأغلب محطات توليد الكهرباء مايو المقبل

أعلنت شركة «مليتة» أنها تعتزم إيقاف تزويدات الغاز 15 يومًا للخط الساحلي، والذي يغذي أغلب محطات توليد الكهرباء، وعددًا من المنشآت الأخرى كمصنع الحديد والصلب وغيره.

وقال ممثل شركة «مليتة» في لجنة تحديد احتياجات الغاز، المهندس ناصر حريز، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن التوقف الذي يبدأ خلال الفترة من 2 مايو المقبل وحتى 18 من الشهر نفسه، يعادل 15 مليون متر مكعب قياسي يوميًا، يرجع إلى أعمال الصيانة وربط المرحلة الثانية من منصة بحر السلام البحرية، والتي تشتمل على إضافة 10 آبار مغمورة للمحافظة على معدلات الإنتاج الحالية، بحيث لا يكون هناك تذبذب في فصل الصيف.

وأعلن تشغيل حقل الوفاء في مدة لم تتجاوز أسبوعًا، على أن يوفر أكثر من 35% من احتياج السوق المحلية من الغاز، ويغطي تزويد محطة الرويس.

وقال ممثل الشركة العامة للكهرباء في المؤتمر إن طرح الأحمال سيكون بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، مؤكدًا أن الشركة قادرة على تعويض عجز 400 - 500 ميغاوات.

وعن توفير الوقود والغاز، قال محمد الحضيري أحد العاملين في شركة «البريقة» إن المؤسسة الوطنية للنفط وضعت كل الترتيبات لتزويد المحطات بالوقود، بالتنسيق مع وزارة المالية لتوفير الالتزامات مع المتعاقدين.