الأرصاد: طقس معتدل اليوم... ورياح مثيرة للأتربة غدًا

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقسًا معتدلاً اليوم الخميس على أغلب مناطق ليبيا، مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على بعض مناطق الخليج ومرتفعات الجبل الأخضر.

وأشارت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، إلى أن درجات الحرارة تتراوح بين 16 و23 درجة مئوية على مناطق الشمال الشرقي والوسط، وبين 22 و27 درجة مئوية على مناطق الشمال الغربي والجنوب الغربي.

ولفت المركز إلى تقلبات جوية متوقعة بداية من غد على مناطق شمال وجنوب غرب ليبيا مصحوبة برياح جنوبية نشطة إلى قوية على بعض المناطق، تثير الأتربة والغبار على بعض المناطق.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
شمال غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مساء غد، على بعض المناطق الساحلية، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و27 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا ملحوظًا غدًا.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
تكون السماء مغطاة جزئيًّا بالسحب في شمال شرق البلاد، وتتكاثر أحيانا مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الخليج والمرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و23 درجة مئوية، تتحول غدًا إلى جنوبية غربية فجنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط يوم السبت على سهل بنغازي وبعض مناطق الخليج، ما يسبب إثارة الأتربة والغبار مع ارتفاع فى درجات الحرارة.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
أما في جنوب غرب البلاد، فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و27 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًّا غدا على أغلب المناطق.

الكفرة - تازربو - السرير
أخيرًا، تكون السماء صافية على جنوب شرق البلاد إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و26 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًّا غدًا على أغلب المناطق.

المزيد من بوابة الوسط