نجل شيخ الشهداء يغادر بنغازي للعلاج في الإمارات

غادر محمد عمر المختار نجل شيخ الشهداء ورمز الجهاد الليبي في طائرة خاصة من مطار بنينا الدولي للعلاج في دولة الإمارات.

وقال سالم خطاب المنفي، ابن عم نجل شيخ الشهداء محمد عمر المختار لـ«بوابة الوسط»، الأربعاء، «إن الشيخ محمد عمر المختار يعاني فتقًا في بطنه منذ فترة جراء عملية جراحية سابقة في بطنه وقد تخوف الأطباء في مدينة بنغازي من إجراء العملية خوفًا على حياته من البنج، لأنه يعاني أمراضًا مزمنة وسبق له أن أجرى أكثر من عملية على  قلبه، حيث يبلغ من العمر 95 عامًا».


وأضاف: «إنه يعاني التهابات في الصدر منذ فترة طويلة وسعالاً مستمرًّا، وهذا الأمر هو ما سبب له الفتق في بطنه ويحتاج لتركيب شبكه في بطنه لمنع خروج الفتق وبروزه للخارج، وحالته الصحية مستقرة».


وأشار المنفي إلى أن الشيخ محمد عمر المختار «غادر ظهر اليوم الأربعاء من مطار بنينا الدولي على طائرة خاصة بتعليمات القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، إلى مدينة أبوظبي بالإمارات وذلك لإجراء العملية والفحوصات اللازمة».


وكان في توديع نجل شيخ الشهداء أهله وأبناء عمومته من قبيلة المنفة المجاهدة، وعدد من ممثلي الجيش وأركانه وعميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، وآمر قاعدة بنينا الجوية اللواء محمد منفور المنفي، وعدد من موظفي مطار بنينا الدولي.

المزيد من بوابة الوسط