مركز الخبرة القضائية بطبرق يطلق برنامجًا تثقيفيًّا للخبراء والموظفين

أطلق مركز الخبرة القضائية والبحوث فرع طبرق التابع لوزارة العدل بالحكومة الموقتة، الثلاثاء، برنامجًا تثقيفيًّا وتوعويًّا يستهدف الخبراء والموظفين العاملين بالمركز.

وقال مدير مكتب الدراسات والبحوث بالفرع، محمد غريب لـ«بوابة الوسط» الأربعاء، إن البرنامج سيتواصل على مدار العام الجاري، وهو عبارة عن مجموعة من المحاضرات والندوات وورش العمل، منوهًا إلى أنه سيتم خلال فعاليات البرنامج عرض البحوث العلمية التي أنجزها خبراء المركز لمناقشتها خلال الفعاليات.

وأضاف غريب أن هذه الخطوة جاءت بعد الاجتماع الأول لإدارة مركز الخبرة القضائية والبحوث للعام 2018 بمدينة البيضاء، التي طالب فيها مدير عام المركز، المستشار القضائي الدكتور عمر الحجازي، جميع فروع ليبيا بالتركيز والاهتمام بالجانب البحثي والاشتراك في الندوات والمؤتمرات العلمية في مجال الخبرة، وحث مديري الفروع على تنظيم الندوات وورش العمل.

وذكر غريب أن بداية فعاليات البرنامج تمثلت في مجموعة من المحاضرات التي ركزت على نشأة وتطور الخبرة القضائية في ليبيا واختصاصات الخبير القضائي، وتطرقت لصفة مأمور الضبط القضائي، واستعرضها رئيس قسم القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة طبرق الأستاذ الدكتور صالح عبدالكريم مؤمن بحضور مدير عام مركز الخبرة القضائية والبحوث.