فريق كوري يعد تقريرا عن احتياجات الشركة المنفذة لمحطة كهرباء الزويتينة

بدأ الفريق الفني التابع لشركة «داو» الكورية الجنوبية، المنفذة لمشروع محطة كهرباء الزويتينة الغازية للدورة المزدوجة (25 كلم شرق أجدابيا)، في إعداد تقرير كامل عن الاحتياجات اللازمة لاستئناف العمل بالمشروع، الذي توقف العمل به منذ أربع سنوات على خلفية الأوضاع السياسية والأمنية التي شهدتها البلاد.

وقال مصدر محلي لـ«بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، إن الفريق الكوري الذي وصل ظهر أمس الثلاثاء، إلى مدينة أجدابيا، تفقد أوضاع المخازن والمكاتب والآليات التابعة للشركة الواقعة داخل سياج محطة كهرباء الزويتينة الغازية للوقوف على أهم الاحتياجات لاستكمال المشروع بالمنطقة.

وأضاف المصدر أن الوفد الكوري التقى يوم أمس الثلاثاء، عميد بلدية أجدابيا العقيد سعد العكوكي بفندق «آمال ليبيا» بالمدينة، مشيرا إلى أن العكوكي أبدى استعداده لتوفير المناخ المناسب للشركة المنفذة للمشروع حتى تؤدي أعمالها بالشكل المطلوب.

وذكر المصدر أن وفد شركة «داو» الكورية التقى أيضا مع عدد من القيادات الأمنية والعسكرية في المنطقة لبحث الوضع الأمني بالمنطقة المحيطة بموقع المشروع ومدى قدرتها على توفير الأمن أثناء استكمال المشروع.

وكان الوفد الكوري قد أجرى عقب الاجتماعات مع المسؤولين في أجدابيا جولة ميدانية في المدينة وضواحيها من أجل تقييم الوضع الأمني ودور الأجهزة الأمنية والطبية في أجدابيا.

المزيد من بوابة الوسط