Atwasat

مسؤول الأمن في «البوسكو» يكشف سبب حريق منتزه بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأربعاء 28 مارس 2018, 06:36 مساء
WTV_Frequency

كشف مسؤول الأمن في منتزه بنغازي «البوسكو» محمد فتحي العشيبي، اليوم الأربعاء، سبب الحريق الذي اندلع في المنتزه، مساء أمس الثلاثاء، مؤكدا أنه جاء بفعل إلقاء «عُقب سيجارة».

وقال العشيبي في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن الحريق وقع بالقرب من أقفاص الحيوانات لكنه لم يسفر عن أي خسائر بشرية أو إصابات في صفوف المواطنيين أو العاملين، كما أكد أن الحيوانات بخير ولم تسجل أي إصابات.

وأوضح العشيبي، أن الدفاع المدني تمكن من إخماد الحريق بسرعة والسيطرة عليه بعد «4 ساعات» من العمل المتواصل «بسبب القش والحشائش اليابسة والأشجار وسرعة الرياح التي ساهمت في انتشار الحريق» بعد إبلاغ الجهات المختصة من الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى والدفاع المدني.

وناشد العشيبي المواطنين من المترددين على منتزة بنغازي «البوسكو» الحفاظ على المنتزة وعدم إلقاء أعقاب السجائر على الأعشاب ورميها في المكان المخصص لذلك، والحفاظ على نظافة المكان.

واندلع الحريق في السابعة من مساء أمس الثلاثاء، وأخلت الأجهزة الأمنية الطريق القريب من المنتزه من السيارات بسبب تصاعد أعمدة الدخان وحجب الرؤية.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بالغرفة الأمنية المركزية ببنغازي الكبرى رياض الشهيبي لـ«بوابة الوسط»، إن دوريات الغرفة، انتقلت على الفور إلى المكان، وتمكن الدفاع المدني من السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات بشرية.

وأشاد الشهيبي بـ«شجاعة» رجال قسم الإطفاء الذين عملوا على إخماد الحريق حتى الحادية عشرة ليلًا في ظل «الظروف الصعبة ونقص الإمكانيات، وانعدام الرؤية خلال عملية الإطفاء بسبب عدم وجود إنارة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم