السراج يتسلم تقرير لجنة مراجعة مواقع التراث العالمي في ليبيا

سلمت اللجنة المكلفة مراجعة توصية لجنة التراث العالمي بشأن مواقع التراث العالمي في ليبيا، الثلاثاء، تقريرها عن الموضوع إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي.

وتضم لجنة مراجعة توصية لجنة التراث العالمي بشأن مواقع التراث العالمي في ليبيا، رئيس مصلحة الآثار الدكتور محمد فرج محمد رئيسًا، ومصطفى عبدالله الترجمان مقررًا، وعضوية كل من المهندس علي برباش والمهندس درغوت الجدي.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن تقرير اللجنة المعنية بمواقع التراث العالمي في ليبيا تضمن «اللقاءات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة لرفع اسم خمسة مواقع ليبية من قائمة الخطر».

وكانت لجنة التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم (يونيسكو) قد أوصحت في تقرير لها خلال اجتماعات الدورة الحادية والأربعين بمدينة كاراكوف البولندية، باستمرار وضع خمسة مواقع أثرية ليبية في قائمة الخطر.

وناقش السراج مع أعضاء اللجنة المكلفة مراجعة هذه التوصية سبل العناية بالموروث الليبيى والمحافظة على مواقع التراث العالمي في ليبيا والتعريف به من خلال ورش عمل والتواصل بشأنه مع منظمة اليونيسكو ولجنة التراث العالمي.