مدير فرع الخطوط الجوية الأفريقية بالمنطقة الشرقية يرد على بيان الشركة

نفى مدير فرع شركة الخطوط الجوية الأفريقية في المنطقة الشرقية سراج الفيتوري ماجاء في بيان مكتب الإعلامي لشركة الخطوط الأفريقية حول فتح مكتب الشركة بمطار بنينا يوم غد الأربعاء، مشيراً إلى أن أزمة إغلاق مكاتب مبيعات الشركة بالمنطقة الشرقية لاتزال قائمة.

وقال مدير فرع شركة الخطوط الجوية الأفريقية في المنطقة الشرقية سراج الفيتوري لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء «إن مجموعات مسلحة في مدينة طرابلس قامت اليوم بإقفال منظومة المبيعات على المنطقة الشرقية وسرت وشلت الحركة تماما».

واعتبر الفيتوري أن الهدف «من وراء هذه التصرفات غير المسؤولة إرغام الإدارة في المنطقة الشرقية على قبول الإدارة غير الشرعية الموجودة في طرابلس التي تسيطر على مبنى الشركة منذ عام ونصف العام».

وأكد الفيتوري أن فرع شركة الخطوط الجوية الأفريقية في المنطقة الشرقية «لن يرضخ للمحاولات البائسة لفرض إدارة معينة مؤدلجة تتبع الميليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس».

ولفت سراج الفيتوري إلى أن هذا الأمر «جاء بعد قرار رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج تشكيل مجالس إدارة جديدة توحد الشركات على مستوى ليبيا»، محذراً من أن هذه الخطوة ستساهم «في الرجوع إلى نقطة البداية أي في انقسام الشركة».

كما أكد سراج الفيتوري على أن مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الأفريقية «كان موحدا إلا أن عضوين من مجلس إدارتها انشقا عن مجلس الإدارة الموحدة لتبعيتهما للمجموعات المسلحة».

يذكر أن موظفي الخطوط الجوية الأفريقية بالمنطقة الشرقية أوضحوا في بيان أن إغلاق مكاتب البيع في مدينة بنغازي ومطار بنينا وأجدابيا والبيضاء بالإضافة إلى مدينة سرت وسط البلاد أمر خارج عن إرادة فرع الشركة بالمنطقة الشرقية.