«مواصلات الوفاق» تناقش استئناف العمل بمشروع تطوير ميناء زوارة البحري

شهد مقر ديوان وزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني بالعاصمة طرابلس، اجتماعا خصص لمناقشة استئناف العمل بمشروع تطوير ميناء زوارة البحري غرب البلاد، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والمجلس البلدي زوارة والمقاول المنفذ للمشروع.

وترأس الاجتماع المفوض بوزارة المواصلات المهندس ميلاد معتوق، بحضور رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات المهندس سامي غبش، وأعضاء المجلس البلدي زوارة، وممثلين عن شركة «بياتشينتي» الإيطالية المقاول المنفذ لمشروع تطوير ميناء زوارة البحري.

وأوضح مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات عبر صفحته على «فيسبوك» أن المجتمعين شددوا على ضرورة تضافر الجهود من كل الجهات ذات العلاقة بما فيها السلطة المحلية والمتمثلة في المجلس البلدي زوارة، لتوفير مناخ وبيئة ملائمة لتشجيع الشركة على العمل.

وأضاف أن رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات المهندس سامي غبش، أشار خلال الاجتماع إلى أن الوزارة سبق أن أبرمت ملحقا لعقد تنفيذ مشروع تطوير ميناء زوارة البحري، وإحالته إلى ديوان المحاسبة لغرض المصادقة عليه، وأن المشروع مستهدف تفعيل العمل به قبل منتصف العام الحالي 2018.

ونقل مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات أن مسؤولي المجلس البلدي زوارة أكدوا خلال الاجتماع سعيهم إلى «اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تأمين الشركة الإيطالية، وغيرها وأن الوضع الأمني في المنطقة يعتبر جيدا ويشجع أدوات التنفيذ على العودة ومباشرة العمل».

المزيد من بوابة الوسط