«عدل الوفاق» تبحث إمكانية تأطير التعاون الفني مع هولندا

بحث المفوض بوزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني المستشار محمد عبدالواحد، مع وزيرة التعاون الدولي والإنماء الاقتصادي الهولندية سيغرد كاغ، إمكانية تأطير التعاون الفني بين الجانبين من خلال مذكرة تفاهم تبرم بهذا الشأن، بحسب ما نشرته وزارة العدل عبر صفحتها على «فيسبوك».

واستقبل المستشار محمد عبدالواحد عبدالحميد، ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة العدل في العاصمة طرابلس، وزيرة التعاون الدولي والإنماء الاقتصادي الهولندية سيغرد كاغ والوفد المرافق لها بحضور سفير مملكة هولندا لدى ليبيا.

وقالت وزارة العدل عبر صفحتها إن اجتماع عبدالواحد مع الوفد الهولندي تناول أوجه التعاون المشترك بين ليبيا وهولندا «خصوصًا في مجال العدالة الانتقالية وحقوق الإنسان» و«مدِّ جسور التعاون فيما يخص رفع قدرات أعضاء الهيئات القضائية ومنتسبو جهاز الشرطة القضائية والموظفين التابعين للقطاع وخلق توأمة مع المعهد العالي للقضاء بالخصوص».

وأضافت أن وزيرة التعاون الدولي والإنماء الاقتصادي الهولندية سيغرد كاغ، أشادت خلال الاجتماع، بدور وزارة العدل في السعي لتحقيق مبدأ العدالة الانتقالية وضمان حقوق الإنسان في ليبيا رغم المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد.
وحضر الاجتماع من الجانب الليبي وكيل وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني لدولة القانون وحقوق الإنسان ومدير إدارة العلاقات العامة والتعاون الدولي بالوزارة ومستشار الوزير.

المزيد من بوابة الوسط