في لقاءين منفصلين.. كاجمان وسيالة يبحثان مع سفير كوريا الجنوبية العلاقات بين البلدين

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كاجمان، صباح اليوم الثلاثاء، سفير أوكرانيا لدى ليبيا ميكولا ناهورني، لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين.

ورحب كاجمان خلال اللقاء الذي عُـقد بديوان رئاسة الوزراء، بالسفير الأوكراني، متمنيًا له التوفيق في مهام عمله سفيرًا لبلاده في ليبيا، بحسب إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك».

وأكد عضو المجلس الرئاسي، أنه سيجد تعاونًا ملموسًا من الجهات والمؤسسات الليبية في تسهيل مهامه.

وتناول اللقاء، سبل توطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات، منها الجانب العسكري والصحي، والاقتصادي، والبحث العلمي.

من جانبه، أبدى السفير الأوكراني استعداد سفارة بلاده تسهيل منح الليبيين التأشيرات، خاصة الحالات الصحية، ورجال الأعمال والاقتصاديين، لتفعيل التعاون في شتى المجالات بين البلدين.

وفي سياق متصل، استقبل وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة بمقر الوزارة بطرابلس اليوم، سفير كوريا الجنوبية المعتمد بليبيا تشوي سونغ سو، لاستعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

وأوضح السفير الكوري، أن لقاءَه بوزير الخارجية محمد سيالة يأتي في إطار دعم تفعيل العلاقات والتعاون بين البلدين في المجالات كافة، مؤكدًا أن سفارة بلاده جاهزة للعودة إلى ليبيا، بحسب الصفحة الرسمية للمركز الوطني لدعم القرار عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأشار إلى أن الشركات الكورية ترغب في العودة إلى ليبيا للمساهمة في مشاريع البنية التحتية والتنمية الاقتصادية.
 

المزيد من بوابة الوسط