Atwasat

اكتمال المرحلة الثانية من تدريبات سَرّية حماية قاعدة طرابلس البحرية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 26 مارس 2018, 05:13 مساء
WTV_Frequency

أقيمت صباح اليوم الاثنين، بقاعدة طرابلس البحرية احتفالية بمناسبة اكتمال المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي للسَرّية المكلفة بحماية القاعدة، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني والقوات البحرية الليبية ووزارة الدفاع الإيطالية.

وقال مكتب الإعلام والثقافة البحرية بالقوات البحرية الليبية عبر صفحته على «فيسبوك» إن المتدربين قدموا خلال الاحتفالية أربعة عروض في الفنون القتالية وطرق النجاة والإنقاذ، شملت: المداهمة والاقتحام مع استخدام السواتر؛ وتغطية الانسحاب بالجرحى في حالة الاشتباكات؛ والإنزال على شاطئ البحر ومداهمة المباني مع تحرير الرهائن والقبض على المطلوبين؛ وإخلاء السفن في الحالات الحرجة وإنقاذ الجرحى.

وحضر الاحتفالية وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني أوحيدة عبدالله أوحيدة، ورئيس أركان القوات البحرية لواء بحار سالم أرحومة، وآمر قاعدة طرابلس البحرية لواء بحار عبدالحكيم بوحولية. ومن الجانب الإيطالي المستشار بوزارة الدفاع والمدربين، إضافة إلى عدد من ضباط وضباط صف وجنود من منتسبي القوات البحرية وقاعدة طرابلس البحرية.

وأشار مكتب الإعلام إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسَرّية حماية قاعدة طرابلس البحرية استمرت لأكثر من شهر، بمشاركة 30 عنصرًا من عناصر السَرّية، الذين تلقوا التدريبات في الساحة وفي مواقع أخرى داخل القاعدة.

وجرت تدريبات المرحلة الأولى لعناصر السرية على متن السفينة (ابن عوف) في ساحة القاعدة واستمرت لمدة شهر، جرى خلالها تدريب الأفراد على استخذام السلاح والمبادئ العامة لأعمال الحماية والإنقاذ.

ونوه مكتب الإعلام إلى أن المرحلة الثالثة للتدريبات من المحتمل أن تبدأ يوم 2 أبريل القادم، ومخطط لها أن تجري في إيطاليا لمدة شهر ونصف وستكون تدريبات مكملة ومتقدمة لما جرى تدريب عناصر السرية عليها في المرحلتين الأولى والثانية. لافتًا إلى أن المراحل الثلاثة للبرنامج «تتم بناءً على اتفاقية تعاون مع الجانب الإيطالي، وبمدربين إيطاليين في جميع مراحلها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم