عمليات عمر المختار تدشن نقطة بحرية جديدة بمنطقة خليج البمبة شرق درنة

دشنت غرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الوطني، اليوم الأحد، نقطة بحرية جديدة بمنطقة خليج البمبة (55 كلم شرق مدينة درنة) لتعزيز قدرات ودفاعات الرصد والاستطلاع والمراقبة للقوات البحرية الليبية وحماية السواحل الشرقية.

وقال مصدر مطلع من غرفة عمليات عمر المختار لـ«بوابة الوسط» إن النقطة البحرية الجديدة ستستخدم «كمرصد لأي جرافة أوسفينة تريد دعم الجماعات الإرهابية في مدينة درنة، حيث ستكون لها هذه النقطة العسكرية بالمرصاد».

وأضاف المصدر أن غرفة عمليات عمر المختار وقاعدة طبرق البحرية ستدعمان النقطة البحرية «للمساهمة في تأمين النقاط البحرية الممتدة لمدينة درنة» مؤكدًا أن «هناك قوارب صيد وجرافات تقترب كثيرًا من مناطق محظورة بالقرب من ميناء درنة وهذا الأمر تكرر مرارًا وعندما يتم ضبط هذه القوارب يعللون السبب بصيد الأسماك مع تأكيدنا التام على سلامة كافة المدنيين لكن الأمن القومي يحتم علينا مقارعة الإرهاب وحماية السواحل الليبية من أي تهديد داخلي وخارجي متمثلًا في دعم الجماعات الإرهابية بمدينة درنة بالسلاح والعتاد».

وأعلنت غرفة عمليات عمر المختار التابعة للقوات المسلحة الليبية قبل عام ونصف أن المنطقة البحرية الممتدة من عين الغزالة إلى منطقة الخبطة بمدينة درنة منطقة عسكرية محظور الصيد فيها وحذرت من أن يقترب منها سيعرض نفسه للخطر.

المزيد من بوابة الوسط