معزب: أعضاء من مجلسي النواب والدولة يبحثون في اجتماعات غير رسمية إعادة تشكيل المجلس الرئاسي

كشف النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة محمد معزب، أن أعضاءً من مجلسي النواب والأعلى للدولة بدأوا في عقد «اجتماعات غير رسمية لبحث تشكيل المجلس الرئاسي»، وفق ما أعلنه لوكالة «سبوتنيك» الروسية، اليوم الأحد.

وقال معزب في تصريحه إن «الاجتماعات التي تعقد خارج الإطار الرسمي خلال الأيام الحالية، جاءت بعد بوادر إيجابية من الجانبين للمضي قدمًا في عملية التوافق بشأن المخرجات السياسية، والانتقال إلى المراحل التالية من العملية السياسية في ليبيا».

واعتبر معزب أن هذه الاجتماعات «تشير إلى تفاهم بشأن مقترح تشكيل المجلس الرئاسي من ثلاث قيادات يتم التوافق عليها بين الأطراف الليبية»، مؤكدًا على أن «المجلس الأعلى للدولة يبذل كل جهده من أجل التوافق، وأن السيناريو الأفضل هو إجراء تعديلات على المجلس الرئاسي والإبقاء على ثلاثة فقط من أصل 9 يمثلون المجلس الحالي، وبعدها يشكل المجلس الرئاسي الحكومة».

وأوضح النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة محمد معزب أن «أحد المقترحات المقدمة من قبل مجلس الدولة هو أن يتم اختيار ثلاثة يمثلون الأقاليم الثلاثة بتوافق كلٍ منهم على ممثل له في الحكومة»، منوهًا إلى أن «الاجتماعات الحالية ستنتقل إلى اجتماعات رسمية بين الطرفين حال التوافق على رؤى متقاربة» وفق «سبوتنيك».

المزيد من بوابة الوسط