السراج يبحث مع عميد مصراتة مستجدات عودة أهالي تاورغاء

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل عميد بلدية مصراتة مصطفى عمر كرواد.

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، السبت، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس عميد بلدية مصراتة مصطفى عمر كرواد، رفقة عضو مجلس البلدية إسماعيل الهاشمي، والمحامي محمد جهان.

وأشار بيانٌ نشرته صفحة حكومة الوفاق على «فيسبوك»، إلى أنَّ عميد البلدية قدَّم للسراج آخر المستجدات في موضوع عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم، وملف المفقودين من الجانبين.

وأكد كرواد دعم أهالي مصراتة لسرعة عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم، لافتًا إلى أنّ «الرافضين لذلك هم قلة قليلة وأن الجهود لم تتوقف لإزالة كل ما يعوق هذه العودة».

وجدد السراج «التزام حكومة الوفاق الوطني بالعمل على تنفيذ ما تضمنه اتفاق المصالحة بين تاورغاء ومصراتة»، مشيرًا إلى «ضرورة التنسيق مع اللجنة المكلفة متابعة تنفيذ الاتفاق، وأنَّ المسؤولية الوطنية تلزم بالإسراع في تسهيل عودة أهالي تاورغاء وإزالة العراقيل التي أخَّرت عودتهم».

وبناء على اتفاق جرى مؤخرًا، توجَّهت مئات العائلات إلى تاورغاء (40 كلم جنوب مصراتة و240 كلم جنوب شرق طرابلس)، لكن مجموعات مسلحة تعارِض الاتفاق منعتهم عند نقاط التفتيش قبل المدينة، وذلك بعد رحلة هجرة بدأوها العام 2011 بسبب دعمهم نظام معمر القذافي.

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل عميد بلدية مصراتة مصطفى عمر كرواد.
رئيس المجلس الرئاسي يستقبل عميد بلدية مصراتة مصطفى عمر كرواد.