توزيع مساعدات على 250 عائلة من نازحي تاورغاء بمخيم قرارة القطف

وزَّعت جمعية السلام للأعمال الخيرية والإغاثة بالتعاون مع المجلس المحلي بني وليد، مساعدات إنسانية وكميات من المواد الغذائية على 250 عائلة من نازحي تاورغاء المتواجدين في مخيم قرارة القطف.

وذكر الناطق الإعلامي باسم الجمعية هيثم بن لامة لـ«بوابة الوسط»، اليوم السبت، أنَّ المساعدات شملت مجموعة من المواد الغذائية الرئيسية، إضافة إلى مواد التنظيف ومياه الشرب، وحفاضات صحية للأطفال، واحتياجات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح بن لامة، أنَّ هذه المساعدات تهدف إلى تخفيف المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها نازحو تاورغاء في مخيم قرارة القطف قرب مدينة بني وليد، مؤكدًا أنَّ الأوضاع الإنسانية داخل المخيم «لا تزال صعبة رغم المساعدات التي تقدَّم من عدد من الجمعيات المحلية والدولية».

يشار إلى أنَّ عدد العائلات النازحة الموجودة بمخيم قرارة القطف قرب مدينة بني وليد قدِّرت بنحو 284 عائلة، وفق إحصائية لجنة الرصد التابعة للمجلس المحلي تاورغاء.

ولا تزال العائلات النازحة من تاورغاء المقيمة في قرارة القطف على أمل إكمال رحلة العودة إلى مدينتهم وتنفيذ اتفاق المصالحة مع مصراتة بعد أن توقفت رحلتهم منذ مطلع فبراير الماضي إثر تعثر تنفيذ الاتفاق.

المزيد من بوابة الوسط