سلاح الجوي يستهدف مواقع للمعارضة التشادية بالجنوب الليبي

طائرات السلاح الجوي

شنّت طائرات سلاح الجوي، اليوم السبت، طلعات على تمركزات تابعة للمعارضة التشادية جنوب البلاد، وفقما ذكرت شعبة الإعلام الحربي على صفحتها بموقع «فيسبوك».

وأشارت شعبة الإعلام الحربي، إلى أنَّ «طائرات سلاح الجوي استهدفت استيقافًا للعصابات الإجرامية في منطقة تمسه وتمركزات تابعة للمعارضة التشادية في غابة النخيل شرق منطقة تربو في الجنوب الليبي، وذلك في إطار المهمة الموكلة للغرفة في تأمين الجنوب وفرض القانون»، دون أن تقدِّم مزيدًا من التفاصيل بشأن الخسائر البشرية أو المادية بتلك التمركزات.

وكانت القيادة العامة للجيش أرسلت تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى الجنوب تتضمن أسلحة وذخائر وآليات ومدرعات، وذلك بهدف «إنجاح مهمة تأمينية من خلال استمرار مجابهة الإرهاب والجماعات المسلحة الخارجة عن القانون».

وكان سلاح الجو أعلن، الإثنين الماضي، البدء في فرض القانون في الجنوب بعد انتهاء المهلة المحددة، استهدف خلالها 10 آليات جنوب جبل الهاروج، وفق بيان رسمي صادر عن الجيش.

ويشهد الجنوب الليبي منذ فبراير الماضي اشتباكات بين كتائب قبيلة «التبو»، وقبيلة «أولاد سليمان»، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى ونزوح العشرات من العائلات إلى خارج المدينة.

طائرات السلاح الجوي
طائرات السلاح الجوي

المزيد من بوابة الوسط