في العدد 122: شبح القذافي يلاحق ساركوزي ومقترح انتقال السلطة ومصير الأموال الليبية

صدر اليوم الخميس العدد 122 من جريدة «الوسط»، منفردًا بحوارات وتقارير متنوعة، وجاءت القصة الخبرية الأساسية في الصفحة الأولى حول الاتهامات التي لاحقت ساركوزي تحت عنوان «شبح القذافي يطارد ساركوزي».

للاطلاع على العدد 122من جريدة «الوسط» اضغط هنا

وكان انعقاد ملتقى البلديات الثاني في طرابلس يومي السبت والأحد الماضيين هو الحدث الأبرز الذي تابعته «الوسط» في الصفحة الثالثة، إذ تناولت في تحقيق شامل النتائج التي توصل إليها الملتقى، ووضعت علامات استفهام حول سيناريو السلطة الذي طرحه العمداء، تحت عنوان ماذا بعد ملتقى البلديات؟.

وفي الشأن المحلي أيضًا، استطلعت «الوسط» آراء أهالي بني وليد، في الصفحة الرابعة، الذين تحدثوا عن تبعات تأجيل انتخابات المجلس البلدي، وأبرزت الجريدة تصريحات رئيس السجل المدني في طبرق إدريس الصابر حول معوقات العمل بالمكتب.

في حين تناولت الصفحة الخامسة تقارير حملت عناوين بارزة «عمّن خطف أرحومة؟» و «3 شروط أساسية لانتخابات حرة في 2018». و«محللون: تمويل القذافي يطوي صفحة ساركوزي».

للاطلاع على العدد 122من جريدة «الوسط» اضغط هنا

وفي الصفحة السادسة رصدت «الوسط» أهم ماتناولته الصحافة الأجنبية عن الشأن الليبي، منها مقال الكاتبين كريم ميزران وفرانك تالبوت، الذي نشره موقع المجلس الأطلسي «أتلانتيك كاونسيل»، خلُص فيه الكاتبان إلى أن تعزيز السلطات المحلية يمهد لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وقالا إن ثقة الليبيين أكبر في المجالس المحلية، التي تعتبرها الأغلبية شريكًا أساسيًا في تنمية المجتمع، رغم محدودية سلطتها.

وفي الشأن الاقتصادي، رصدت «الوسط» التداعيات الجديدة وراء لغز الأرصدة الليبية في بلجيكا، والحقائق التي كشف عنها سفير ليبيا السابق لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا مراد محمد حميمة، بالإضافة إلى تقرير حول «قمة كيغالي» الأفريقية، وتوقيع 44 دولة بينها ليبيا حول اتفاقية إنشاء أكبر منطقة تجارة حرة في العالم.

للاطلاع على العدد 122من جريدة «الوسط» اضغط هنا

أما صفحة الثقافة فقد أبرزت تصريحات رئيس مصلحة الآثارمحمد الشكشوكي الذي تحدث عن حقيقة ماجرى لقوس ماركوس، مؤكدًا أن آخر عملية ترميم فعلية للأثر للقوس كانت في الفترة ما بين 1936 ـ 1939.

وفي صفحتي الرياضة، انفردت «الوسط» بحوار مع البطل الليبي العالمي، كمال القرقني، كشف فيه الكثير من الأسرار، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة «أرنولد كلاسيك» للمحترفين في بناء الأجسام التي أُقيمت في الولايات المتحدة الأميركية.

المزيد من بوابة الوسط