Atwasat

الشافعي تتفقد أوضاع النازحين في سبها وتدعو أطراف النزاع لوقف القتال

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الخميس 22 مارس 2018, 07:34 مساء
WTV_Frequency

تفقدت المفوض بوزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الوفاق الوطني فاضي الشافعي، اليوم الخميس، أوضاع النازحين بمدرسة عائشه أم المؤمنين بمنطقة المنشية في سبها جراء الاشتباكات التي تشهدها المدينة، داعية أطراف النزاع إلى وقف القتال.

ووصلت الشافعي ضمن وفد اللجنة الحكومية المكلفة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بمتابعة الأوضاع في مدينة سبها، وبحث سبل التهدئة بين أولاد سليمان والتبو.

وقالت الشافعي ل«بوابة الوسط» إن الهدف من الزيارة «هو الاطلاع على أوضاع النازحين والوقوف عليها عن قرب وقد وجدنا ظروفهم صعبة جدا فى هذا الطقس المتقلب وعدم وجود رعاية صحية جيدة» مؤكدة أن «الوضع الإنساني لهؤلاء النازحين كارثي بكل معنى».

وأضافت أن النازحين جراء الاشتباكات يقيمون الآن في «مكان هو منارة للعلم وليس مقرا للنزوح»، متسائلة «ما ذنب هؤلاء الأطفال وكبار السن الذين ينامون فى فصول دراسية من المفترض أن يدرس بها الأطفال الذين ينامون الآن بين مقاعد الدراسة بدون قلم أو كتاب».

وناشدت المفوض بوزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الوفاق الوطني فاضي الشافعي أطراف النزاع المسلح في المدينة التوقف عن القتال والاستماع إلى لغة العقل والحوار «حتى لا تزداد الكارثة الإنسانية».

وأكدت الشافعي أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستقدم لهؤلاء النازحين «كل ما نستطيع من دعم نفسي واجتماعي والتواصل مع وزارة الصحة من أجل تقديم الخدمات لهم» لافتة أن «هناك بعض الأطفال وكبار السن يعانون من أمراض مزمنة كما يعانون من نقص في المواد الغدائية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة الغربية
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة ...
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم