«يوروبول» تعلن تفكيك شبكة نيجيرية لتهريب المهاجرين من ليبيا

أعلنت وكالة تطبيق القانون الأوروبية «يوروبول» تفكيك خلية إجرامية نيجيرية، تعمل في تهريب المهاجرين من ليبيا إلى أوروبا، بحسب ما أوردت جريدة «واشنطن بوست» الأميركية.

وقالت «يوروبول»، في بيان اليوم الخميس، إن الخلية النيجيرية متخصصة في تهريب المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيا وإيطاليا، وأجبرت «النساء على ممارسة البغاء لدفع ثمن رحلتهن».

وأوضحت أن الشبكة كانت نشطة في عدة دول أوروبية. وتعد تلك من أكبر العمليات الأوروبية التي تستهدف المتورطين في عمليات تهريب المهاجرين من ليبيا صوب أوروبا.

وجاء في البيان أن «يوروبول» أغلقت عدة حسابات بنكية استخدمتها الشبكة النيجيرية في عمليات غسل أموال، وأن قيمة الأموال التي جرى تداولتها في تلك الحسابات تصل إلى 300 ألف يورو.

واحتجزت قوات «يوروبول» 89 شخصًا، مع إنقاذ 39 مهاجرًا كانوا محتجزين دى الشبكة. ولم يذكر بيان الوكالة الأوروبية أي تفاصيل حول توقيت تنفيذ عمليات الاحتجاز.

ونقلت «واشنطن بوست» أنَّ جهاز الحرس المدني الإسباني، وهو من أقدم أجهزة تطبيق القانون في إسبانيا، نفذ 41 عمليات تفتيش لمنازل في 11 مدينة إسبانية، وأجرت وكالة الجريمة البريطانية غارات مماثلة في مدينة مانشستر.

المزيد من بوابة الوسط