السراج: نتطلع لشراكة مع «الثقافي البريطاني» على أساس التفاهم المشترك

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، اليوم الخميس، المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني كيران ديغان، وسفير المملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكر، يرافقه مدير عام مكتب المجلس البريطاني فرع ليبيا أنتوني كالدريك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن اللقاء تناول برامج ونشاطات المجلس الثقافي البريطاني في ليبيا، مؤكدًا أن المدير التنفيذي للمجلس أشاد بـ«المناخ الإيجابي الذي لمسه خلال لقاءاته بالمسؤولين الليبيين في قطاعات التعليم والعمل».

وأكد المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني كيران ديغان استعداد المجلس لتلبية الاحتياجات التعليمية والثقافية والاجتماعية المتنوعة، وإعداد برامج التدريب من خلال شراكة فعَّالة مع المؤسسات الليبية المعنية.

وأشاد السراج بـ«الدور الحيوي الذي قام به المجلس الثقافي البريطاني في ليبيا وغيرها من الدول»، مبديًا الحرص على تواجد هذه المؤسسة العريقة في طرابلس وأن تتوزع أنشطتها عن طريق المجالس البلدية بمختلف مناطق ليبيا دون استثناء.

وأشار إلى «أهمية برامج تطوير وتنمية المهارات وتعليم اللغة للشباب الليبي، إضافة إلى التواصل مع قطاع الشباب والرياضة والعمل، من خلال الأندية لإقامة فعاليات ومعارض ومنتديات فنية وثقافية واجتماعية».

وقال السراج إننا «نتطلع إلى شراكة مع المجلس الثقافي البريطاني على أساس التفاهم المشترك لتكون نموذجًا للعلاقة بين البلدين الصديقين».

من جانبه، أكد السفير البريطاني ومدير المجلس الثقافي ترحيبهما بتغطية ما تطرق إليه السراج من هذه المجالات، متطلعين إلى شراكة تساهم في تطوير التعاون البنّاء بين البلدين الصديقين.

المزيد من بوابة الوسط