ديوان المحاسبة يعتمد نظام الإدارة الإلكترونية

اعتمد ديوان المحاسبة التابع لمجلس النواب نظام الإدارة الإلكترونية، لتطوير العمل الإداري والفني والتحديث المستمر لأساليب العمل بديوان المحاسبة والانتقال من حالة الإدارة التقليدية إلى حالة الإدارة الإلكترونية.

وأوضح المكتب الإعلامي بالديوان في تصريحات إلى «بوابة الوسط» أن الإدارة العامة للتخطيط والتدريب والتوثيق والمعلومات بالديوان اعتمدت المنظومة التي جرى تركيبها، وهي تتضمن نظام الأرشيف الإلكتروني ومتابعة المستندات والإجراءات والمعاملات برئاسة الديوان، فضلاً عن ربطها بالفروع إلكترونيًا.

وأضاف أن النظام يمتاز بعدة مزايا، أبرزها الاستعلام عن طريق الرسائل النصية وعن طريق البريد الإلكتروني، مشيرًا إلى أن الوثائق المؤرشفة بلغت 22 ألف وثيقة حتى الآن.

وتابع: «وكمرحلة أولى سيتم ربط أرشيف فرع ديوان المحاسبة الجبل الأخضر برئاسة الديوان ووحدتي شحات وساحل الجبل إلكترونيًا، وبعد ذلك سيتم ربط جميع الفروع والوحدات»، إضافة إلى «اعتماد وتركيب نظام الشؤون الإدارية وشؤون الموظفين والشؤون المالية».

ويتميز النظام بعدة مزايا، منها إرسال رسائل للموظفين في حالات الغياب والخصم واعتماد مرتبات الشهر والمكافآت وقبول الإجازات التي تقدم عن طريق النظام إلكترونيًا.

المزيد من بوابة الوسط