تحت إشراف بريطاني.. اختتام دورة مكاتب الإعلام بحكومة الوفاق الوطني

أعلنت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، اختتام البرنامج التدريبي الذي نظمته وأشرفت عليه إدارة التواصل بالحكومة البريطانية، واستهدفت خلاله عشرة متدربين من مختلف مكاتب الإعلام بوزارات وهيئات حكومة الوفاق الوطني.

وتضمن البرنامج التدريبي الذي عقد في العاصمة التونسية، لمدة ثلاثة أشهر بواقع أربعة أيام في كل دورة، مجموعة من التدريبات النظرية والعملية حول كيفية إعداد البيانات الحكومية، وصياغة الرسائل الأساسية، بالإضافة لوضع خطاب إعلامي في فترة الأزمات، وكذلك استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وتسخيرها وتوظيفها لإيصال الرسالة الإعلامية، بحسب بيان صادر عن إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي بـ«فيسبوك».

وتمَّ خلال مراسم الاختتام التي عُـقدت الأربعاء، توزيع شهادات اجتياز البرنامج التدريبي، معتمدة من مكتب التواصل بحكومة المملكة المتحدة.

وشكرت مديرة إدارة التواصل بمكتب رئيس الوزراء، إيملي بويزر، المتدربين على «تفانيهم وحرصهم على حضور هذه الدورات»، وقالت: لقد أبدى المتدربون رغبة كبيرة في تعلم كل ما هو جديد في مجال التواصل والإعلام.

وكانت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء لحكومة الوفاق الوطني أشرفت على عدد من الدورات المحلية والخارجية لمكاتب الإعلام، بينها خمس دورات تحت إشراف مؤسسة BBC MEDIA ACTION وتدريب 76 متدربًا بالمختبر الإعلامي لكلية الفنون والإعلام بجامعة طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط