كتيبة «سبل السلام»: هناك مساعٍ للتفاوض لتحرير السائقين الأربعة المخطوفين

أكد آمر كتيبة «سبل السلام»، التابعة للقيادة العامة بالقوات المسلحة الليبية، عبدالرحمن هاشم الكيلاني، الأربعاء، أن هناك مساعي أخرى للتفاوض مع خاطفي سائقي الشاحنات من أجل إطلاق السائقين الأربعة المخطوفين بعد أن تمكنت الكتيبة من تحرير ثمانية من 12 سائقًا خطفتهم عصابات مسلحة جنوب الكفرة أول أمس الاثنين.

وقال الكيلاني في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إنَّ كتيبته تمكنت من تحرير 8 سائقين مخطوفين من أصل 12 سائقًا خطفوا من منطقة «سيف البرلي» (300 كلم جنوب المدينة) أثناء طريقهم إلى السودان، على أيدي المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون، التي تمتهن الحرابة والخطف والابتزاز والقتل.

وأوضح آمر كتيبة «سبل السلام» أنَّ عملية تحرير سائقي الشاحنات الثمانية كانت في منطقة «سيف الشجرة» (680 كلم جنوب الكفرة) قرب الحدود الليبية - التشادية، متهماً مجموعات مسلحة «تابعة للعدل والمساواة السودانية» و«المعارضة التشادية» بالوقوف وراء الحادث.

وأكد الكيلاني أن دوريات تابعة للكتيبة تقتفى أثر الخاطفين وتتعقبهم بعد تحرير 8 سائقين من أصل 12 مخطوفًا ومصادرة ثلاث سيارات مسلحة منهم، مشيرًا إلى أن المجموعات المسلحة تمكنت من الفرار وبحوزتهم أربعة سائقين من مدينة الكفرة.

المزيد من بوابة الوسط