إيفاد 360 متدربًا من «داخلية الوفاق» إلى أكاديمية الشرطة المصرية

أعلن مدير الإدارة العامة لأمن السواحل بوزارة الداخلية لحكومة الوفاق الوطني العميد طارق شنبور، اليوم الأربعاء، اختتام اجتماع ITEPA الخاص بإطلاق مشروع التدريب بالمركز الدولي بأكاديمية الشرطة المصرية.

وأضاف شنبور في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، أنه تم التأكيد على تدريب 360 شخصًا كمرحلة أولى، في مختلف التخصصات الأمنية ولصالح 21 دولة أفريقية.

وأشار إلى أنه «سيكون لليبيا ولمختلف الأجهزة الأمنية منحة وحقيبة تدريبية، ونحن بدورنا سنقوم بإشراك الإدارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية لحكومة الوفاق الوطني، باتخاد الإجراءات اللازمة بشأن تحديد معايير وشروط التدريب الخارجي»، مطالبًا بـ«استثمار وتوظيف هذه الحقيبة والمنحة التدريبية والعمل على اختيار العناصر المناسبة للتدريب».


وتابع: «سنعمل على المتابعة والتنسيق مع وزارة الداخلية الإيطالية وأكاديمية الشرطة المصرية والمفوضية الأوروبية، لتنفيد الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الموقعة مع ليبيا، التي تهدف للتدريب التقني والمهني والدعم الفني لمختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية بالدولة الليبية».

وأكد شنبور أن وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، ستعمل على «إيفاد العناصر الأمنية ومن مختلف الأجهزة بالغرب والشرق والجنوب الليبي، في خطة تهدف إلى إعادة بناء الأجهزة الأمنية المختلفة، والقدرات البشرية بكامل الدولة الليبية وسنعمل على تحقيق ذلك».

المزيد من بوابة الوسط