الأرصاد: ليبيا تتأثر بضغط منخفض يؤدي إلى تقلبات جوية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن مناطق ليبيا تتأثر بضغط منخفض يؤدي إلى تقلبات جوية تتسبب في رياح جنوبية نشطة إلى قوية على مناطق الجنوب والشمال الشرقي مثيرة للأثربة والرمال.

وتوقع المركز الوطني، في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، حدوث عاصفة ترابية وهبوطًا في الرؤية الأفقية، وارتفاعًا في درجات الحرارة لتتراوح بين (33-40) درجة مئوية، ويطرأ تحسن في حالة الطقس من يوم الجمعة، بينما تتكاثر السحب مساء اليوم على مناطق شمال غرب ليبيا مع سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تكون السماء مغطاةً جزئيًا بالسحب التي ستتكاثر مساء الغد مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، فيما تكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة.
وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين ( 20- 26 ) درجة مئوية وتصل إلى 30 على أبونجيم لتسجل انخفاضًا غدًا الخميس.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء صافية تتكاتر فيها السحب يوم الخميس والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار وهبوط للرؤية الأفقية، وتتراوح درجات الحرارة القصـوى بين (30-40) درجة مئوية لتسجل انخفاضًا ملحوظًا من يوم الجمعة لتتراوح بين (20-25) درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
تتكاثر السحب على غدامس - الحمادة ومناطق الجفرة والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق سبها - الجفرة والقطرون.

وتتحول الرياح غدًا إلى شمالية غربية، لتتراوح درجات الحرارة القصوى بين ( 30- 37 ) درجة مئوية، لتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم غد.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية  وتظهر بعض السحب العالية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط على تازربو والسرير مثيرة للأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين ( 35 - 40 ) درجة مئوية.

كلمات مفتاحية