إطلاق 8 سائقين من أصل 12 سائقا خطفتهم عصابات مسلحة جنوب الكفرة

أكد الناطق باسم كتيبة «سبل السلام» أحمد سلطان، مساء اليوم الثلاثاء، إطلاق سراح 8 من سائقي الشاحنات من أصل 12 سائقا خطفتهم عصابات مسلحة جنوب مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا يوم أمس الاثنين أثناء عودتهم إلى ليبيا قادمين من السودان.

وأوضح سلطان لـ«بوابة الوسط» أن دوريات تابعة لكتيبة «سبل السلام» بقيادة آمر الكتيبة الشيخ عبدالرحمن هاشم تمكنت من إطلاق السائقين الثمانية من بين 12 سائقا مخطوفا لدى العصابات المسلحة منذ أمس «أثناء مطاردة خاطفيهم في منطقة تقع أقصى الجنوب الليبي».

وذكر سلطان أن «مجموعات تنتسب لعصابات العدل والمساواة السودانية ومجموعة مسلحة من المعارضة التشادية تقف وراء عمليات الخطف والحرابة في تلك المنطقة الصحراوية» مضيفا أن «عملية المطاردة مستمرة إلى هذه اللحظة من أجل إطلاق سراح الأربعة الباقين».

ونوه الناطق باسم كتيبة «سبل السلام» إلى أن السائقين الذين «تم تحريرهم في طريقهم إلى مدينة الكفرة» ممتنعا عن الإجابة عما إذا كانت القوة التابعة للكتيبة تمكنت من قتل أو ضبط أحد أفراد المجموعات المسلحة.

وكانت مصادر محلية وعسكرية من مدينة الكفرة أكدت أمس الاثنين لـ«بوابة الوسط» خطف سائقي الشاحنات بمنطقة «سيف البرلي» (300 كلم جنوب الكفرة) من قبل المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون والتي تمتهن الحرابة والخطف والابتزاز والقتل.

المزيد من بوابة الوسط