المنفي: إيقاف مصفاة السرير لإجراء الصيانة

مصفاة السرير

أعلن عضو لجنة الإدارة للعمليات والصيانة والمصافي بشركة الخليج العربي للنفط المهندس صلاح المنفي، إيقاف تشغيل مصفاة السرير، بسبب البدء في تنفيذ أعمال صيانة بالمصفاة.

وقال المنفي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن أعمال الصيانة والتنظيف والفحوصات والاختبارات تستمر حتى منتصف شهر أبريل القادم، وفقًا لمخططات زمنية معدة مسبقاً.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل لجنة للإشراف الميداني على أعمال الصيانة يشارك فيها عدد من مستخدمي إدارة الصيانة من أقسام الصيانة الميكانيكية والصيانة الكهربائية وصيانة الآلات الدقيقة وصيانة الأنابيب، بالإضافة إلى عمال إدارة المصافئ والإدارة الفنية والنقل والسلامة. 

وأضاف المنفي أن الإدارة العامة للشركة وكافة الإدارات تساعد لإنجاز هذه الصيانة في موعدها بعد أن توفرت قطع الغيار والمعدات المطلوبة، لافتًا إلى أن «شركة الخليج العربي للنفط تفتخر بأن جميع هذه الأعمال تتم بسواعد وطنية بالكامل».

وتابع: «مصفاة السرير تعمل بطاقة تكرير تصل إلى (10.000 برميل) بوميًا من منتجات الديزل والوقود والكيروسين والوقود الثقيل»، وتحال هذه المنتجات إلى شركة البريقة لتسويق النفط ليتم تسويقها محليًا، حيث تغطي منطقة الجنوب والكفرة وتازربو والواحات (جالو وأوجلة واجخرة) والفائض يصل إلى مدينة أجدابيا.

يذكر أن مصفاة السرير أنشأت سنة 1984وبدأت الإنتاج الفعلي سنة 1989، وفي سنة 1991 ضمت بقرار من المؤسسة الوطنية للنفط إلى شركة الخليج العربي للنفط لتنضم إلى أصول الشركة الثابتة في امتياز 65.

المهندس صلاح المنفي

المزيد من بوابة الوسط